الوقاية من السحر وحقيقة تسخير الجن


0
908 shares

قبل أن نتكلم عن موضوع الوقاية من السحر يجب أن نعرف ماهي حقيقة السحر حيث يُعتبَر السحر حقيقةً ثابتةً بإجماع علماء المسلمين. فالآيات القرآنية التي ذُكِر فيها السحر بشكل صريح كثيرة، والأحاديث النبوية التي تحدثت عن هذا الموضوع متعددة. ففي القرآن الكريم وهو كلام الله -عز وجل- نجد أنه سبحانه قد أكد على أن السحر موجود، وبعضه دخيل، وبعضه له حقيقة وأثر، ومن هذا:

  • قوله –سبحانه- في قصة موسى مع السحرة: “يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى (66) سورة طـه.
  • وقوله -جل وعلا- في سورة البقرة: وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ(102) سورة البقرة.

وفي السنة النبوية الشريفة، يستشهد أهل العلم بما رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما أن النبي الكريم سئل عن السبع الموبقات فقال: (الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حَرَّم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات).

الوقاية من السحر

ولكن يجب أن نعرف أنه ليس كل السحر حقيقة, لكن بعضه تخييل وتلبيس ولا حقيقة واقعية له كما حدث من سحرة موسي فيما فعلوا من التخييل من حبالهم والعصي، ويقع بعضه مؤثراً كما ذكر الله في سورة البقرة أن السحرة يتعلمون منهما -الملكين- ما يفرقون به بين المرء زوجه, لكن بإذن الله ولهذا قال سبحانه: “وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ (102) سورة البقرة. يعني بإذن الله الكوني القدري، فهذا يدل على أنه قد يقع منه مضرة، قد يحصل منه بسبب التفريق بين الرجل وزوجته، ولكن كثير من الناس قد يتوهمون هذا الشيء، ويظنوا أنه سحر وليس بسحر، ولكنها أوهام ووساوس،

كيفية الوقاية من السحر

المشروع في مثل هذا توقي السحر بالتعويذات والأذكار الشرعية التي جعلها الله واقية منه، فالمشروع للمؤمن والمؤمنة توقي ذلك بالأسباب الشرعية ومنها:

  • قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة وعند النوم.
  • قراءة (قل هو الله أحد) و(قل أعوذ برب الفلق) و(قل أعوذ برب الناس) بعد كل صلاة وبعد الفجر والمغرب -ثلاث مرات- وعند النوم -ثلاث مرات.
  • التعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق صباحاً ومساءً -ثلاث مرات- أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) -ثلاث مرات صباحاً وثلاث مرات مساءً- ثبت عنه -صلى الله عليه وسلم- من حديث عمر -رضي الله عنه- أن من قالها ثلاث صباحاً لم يضره شيء حتى يمسي, وإن قالها مساءً لم يضره شيء حتى يصبح.
  • أخذ ورقات سدر أخضر سبع ورقات تُدق وتجعل في ماء, ويقرأ فيها آية الكرسي و(قل يا أيها الكافرون) و(قل هو الله أحد) و(قل أعوذ برب الفلق)، و(قل أعوذ برب الناس)، وإذا قرأ الفاتحة فهذا حسن؛ لأن الفاتحة أم القرآن ولها شأن عظيم، وهي أفضل السور، ويقرأ في الماء -أيضاً- آيات السحر من سورة الأعراف ومن سورة طه, ومن سورة يونس، الأعراف يقول الله -جل وعلا-: وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ* فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ* فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ (117-119) سورة الأعراف. وفي سورة يونس يقول سبحانه: وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ* فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُواْ مَا أَنتُم مُّلْقُونَ* فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ* وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (79-82) سورة يونس. ومن سورة طه يقول سبحانه: قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى* قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى* فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى* قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى* وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى (65-69) سورة طـه. وينفث –أيضاً- في الماء ويقول ثلاث مرات- (اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي, لا شفاء إلا شفاءك شفاءً لا يغادر سقماً)، ويقول –أيضاً-: (بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس وعين كل حاسد، الله يشفيك بسم الله أرقيك) ثلاث مرات، ثم يشرب من هذا الماء حسوات, ويتروش بالباقي يصب عليه الماء،

والغالب بإذن الله أنه يزول الأثر إن كان هناك سحر حقيقي يزول -بإذن الله-.

وهكذا المحبوس عن زوجته(الربط) ينفعه هذا العلاج أيضاً، يتروش به ويشرب منه ثلاث حسوات، ويتروش بالباقي فإن زال الأثر وحصلت العافية فالحمد لله، وإلا يشرع له أن يعيد المسألة مرتين أو ثلاث أو أكثر حتى يزول الأثر من سحر أو حبسٍ عن الزوجة، والغالب أنه يزول في المرة الأولى، وقد يحتاج إلى مرةٍ ثانية أوثالثة.

وإذا قرأ على نفسه آية الكرسي وقل هو الله أحد والمعوذتين، ومسح على رأسه وصدره ووجهه عند النوم فهذا ينفع أيضاً، كان النبي -صلى الله عليه وسلم- إذا اشتكى قرأ في كفيه قل هو الله أحد والمعوذتين ينفث في كفيه -ثلاث مرات- يمسح في كل مرة على وجهه وصدره ورأسه،، وإذا قرأ معها آية الكرسي فهي –أيضاً- من أسباب الشفاء، كل هذه أدعية شرعية من أصيب بشيء مما يكره من مرض أ وحبسٍ عن زوجة أو ظن أنه مسحور, أو وجد البغضاء بينه وبين زوجته فيستعمل هذا، وليكن صادقاً في طلبه ما عند الله وليعلم أن الله على كل شيء قدير، وأنه سبحانه هو الشافي والمعافي من كل سوء، وأنه المتصرف في عباده كيف يشاء فليحسن ظنه بربه، ويسأله سبحانه أن ينفعه بالأسباب ويضرع إليه -جل وعلا- وهو القائل سبحانه: وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ (102) سورة البقرة. فليضرع إلى الله صادقاً وليسأله أن يشفيه ويعافيه، وأن ينفعه بهذه الأسباب، وهو سبحانه الجواد الكريم القائل: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ (186) سورة البقرة. وهو القائل سبحانه: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ (60) سورة غافر. نسأل الله أن يوفق المسلمين جميعاً لما فيه رضاه, وأن يشفي مريضهم من كل سوء, وأن يوفقهم إلى كل ما ينفعهم في الدين والدنيا.

تسخير الجن

يتساءل كثير من الناس هل هناك حقا ما يسمي بــ تسخير الجن؟ كما أن الكثير من اصحاب النفوس الضعيفه يسعون لطلب مساعده الجن فى تسهيل امر ما او انزال ضرر على احد ولكي تريح نفسك من هذه التساؤلات يجب أن تؤمن بأن الله عز وجل هو الوحيد الذى ينزل الضر بإذنة والدليل علي ذلك قولة سبحانه وتعالي  :: (( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله )) .وتفسير هذه الايه : قال سفيان الثوري : إلا بقضاء الله  ,وقال الحسن البصري : من شاء الله سلطهم عليه ومن لم يشأ الله لم يسلط .

بمعنى ليس بيد بشر او جن ان يضر احد الا ان اراد الله له ذلك.

الخلاصه :- مهما كان لدي شخص القدرة فى تسخير الجن فلن يضرك فى شىء الا ان اراد الله ذلك ويجب ان تؤمن بأن قدرة الله عز وجل ليس لها حدود ولن يستطيع إنسان او شيطان ان يصيبك بالاذى او يضرك بعيدا عن قدرة الله عز وجل .

واخيرا حصن نفسك من السحر بالتالي :

  1. قراءة سورة البقره كاملة كل ثلاث ايام مره .
  2. قراءة سورة الاخلاص والمعوزتين ثلاث مرات بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب وعند النوم
  3. أدعيه الخروج من المنزل .

ارشادات مهمة للوقاية والحماية من السحر قبل قوعه

لقد شرع الله سبحانه وتعالي لعباده ما يتقون به شر العين والسحر وغيرهما من الشرور قبل وقوعها. وإليك عددا من وسائل الوقاية منها بإذن الله.

وسائل الوقاية من الشياطين:

1. المحافظة علي جميع الفرائض والواجبات والابتعاد عن جميع المحرمات والتوبة من جميع السيئات.
2. قراءة سورة البقرة فإن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه.
3. قراءة آية الكرسي فمن قرأها عند النوم فإنه لا يقربه شيطان حتى يصبح.
4. قول: ” لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد وهو علي كل شيء قدير”. (مائة مره) فإنها حرزا من الشيطان اليوم كله.
5. ذكر الله, فإن الشياطين تخنس عند ذكر الله.
وهذا كله يدخل في المحافظة وملازمة اذكار الصباح والمساء واذكار النوم موجودة في كتاب حصن المسلم(كتاب صغيريباع في المكتبات)

وسائل الوقاية من الجن:

1. قراءة آية الكرسي.
2. قول: ” بسم الله”عند كل عمل.
3. قول: “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” عند نزول أي منزل.
4. المحافظة علي أذكار الصباح والمساء ودخول المنزل والخروج منه ودخول الخلاء وغيرهما من الأذكار.والمحاظة على اذكار النوم والنوم على وضوء

وسائل الوقاية من السحر:

بما أن السحر في الغالب يتكون من: سحر ترابي  مدفون هوائى معلق او مائى مشروب او ماكول او مرشوش
فيجب اخد الاحتياطات الروحية والحسية التالية:

1. قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين. في كل وقت وقراءة سورة البقرة بنية التحصين كل 3 ايام
2. التحصن بالأذكار والتعويذات المأثورة.قال سماحة الشيخ ابن باز: “وهذه الأذكار والتعويذات من أعظم الأسباب في اتقاء شر السحر وغيره من الشرور لمن حافظ عليها”.
3. أكل سبع تمرات عجوة في الصباح (من تمر المدينة) قال الشيخ ابن باز: ” ويرجى أن يعم ذلك جميع أنواع التمر”.
4-عدم الاكل والشرب من يد لايوثق في دينه وخلقه
5- عدم قبول الهدايا وخاصة العطور من يد لايوثق في دينه وخلقه
6- مع مراقبة الاعتاب عند الدخول للبيت والخروج منه فغالب السحر المرشوش يرش عليها والتحصن جيدا قبل الخروج من البيت
7- الابتعاد عن السحرة والمشعوذين ومن يذهب اليهم
8- تشغيل القران في البيت بدل الموسيقى
9- عدم اعطاء الملابس لحسود او شخص لا يوثق في دينه وخلقه
10- الدعاء المستمر والاستعذة من شر سحرة الجن والانس بشكل دائم.

خمس خطوات لتحمي نفسك وبيتك من السحر والجن والشياطين والحسد

1- المحافظة على الأذكار خاصة أذكار الصباح والمساء ودخول المنزول والخلاء والخروج
2- الابتعاد عن الذنوب والمعاصي ، ومن ذلك الغناء المحرم والموسيقى والنظر الى الأفلام والمسلسلات المحرمة
3- المحافظة على الطاعات وأهمها الفرائض
4- ازالة أي صور الأشخاص والحيوانات المعلقة على جدران المنزل والمجسمات والتماثيل وخلافه

5- قراءة القرآن في البيت أو تشغيله ، وخاصة سورة البقرة، فقد قال صلى الله عليه وسلم: البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله شيطان. رواه الترمذي.

هذا ونتمني من الله أن يقينا جميعا من الشرور بأنواعها فهو ولي ذلك والقادر عليه


Like it? Share with your friends!

0
908 shares

What's Your Reaction?

Geek Geek
0
Geek
Sad Sad
0
Sad
Angry Angry
0
Angry
hate hate
0
hate
Cry Cry
0
Cry
Damn Damn
0
Damn
Dislike Dislike
0
Dislike
Fail Fail
0
Fail
fun fun
0
fun
Geeky Geeky
0
Geeky
Like Like
0
Like
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
OMG OMG
0
OMG
Scary Scary
0
Scary
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF
cabsulcom

أكتب في كل ماهو جديد وغريب ومثير كما أقدم الكثير من المعلومات الهامة والتي نادرا ما تجدها في أي مكان آخر. تابعني علي شبكات التواصل الإجتماعي لتتوصل بالجديد دائما.

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format